السياحة في ألمانيا

السياحة في ألمانيا

تقع ألمانيا في وسط قارة أوروبا، وعاصمتها برلين، وتعد اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية فيها. يقدر عدد سكان هذه الدولة بثمانين مليون نسمة، ويعتبر اليورو الأوروبي العملة المتداولة فيها. تصنف ألمانيا كواحدة من أهم الوجهات السياحية، فهي تجمع بين الطبيعة الجميلة، والعمارة المميزة، والأنشطة المتنوعة وغيرها العديد من المميزات.

أبرز معالمها السياحية

تحتوي كل مدينة من مدن ألمانيا على العديد من المعالم السياحية الهامة والمميزة، وهناك مدن أساسية تشتهر في ألمانيا منها: برلين، وفرانكفورت، وهامبورغ، وسنذكر في هذا المقال مميزات ومعالم كل مدينة.

مدينة برلين

برلين هي العاصمة لدولة ألمانيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 3.6 مليون نسمة لذا تعد أكبر مدن ألمانيا من حيث عدد السكان، ومن أهم وأجمل المعالم السياحية في برلين التي تستحق الزيارة: بوابة براندنبورغ و تقع في قلب المدينة داخل ساحة باريسر، تعد رمزاً من رموز وحدة الشعب الألماني، وهي من معالمها التاريخية الشاهدة على أحداث كثيرة حصلت فيها. يمكنك أيضاً زيارة قصر شارلوتنبورغ، فهو قصر ملكي يتمتع بجمال حدائقه التي أنشئت في القرن السابع عشر، ويقبل على زيارته السياح من جميع أنحاء العالم. توجد العديد من المتاحف في برلين مثل متحف بيرغامون، ومتحف برلين الجديد، ومتحف برلين القديم، ومتحف الآلات الموسيقية. من حدائق برلين المشهورة: حديقة تيرغارتن، وحديقة حيوان برلين، وحديقة تريبتاور.  كما تضم برلين آلاف الشوارع والميادين المختلفة للتسوق أو استكشاف الطعام السائد في البلد. مثل شارع فردريشتراسيه، هو من أشهر مراكز التسوق المفتوحة ويتميز بنماذج الهندسة المعمارية. وأيضا هناك نهر سبري الذي يعتبر من أكثر الأنهار المعروفة في العالم، ويمتد في منتصف العاصمة برلين.

مدينة فرانكفورت

تقع مدينة فرانكفورت في قلب ألمانيا على ضفاف نهر الماين، تقام فيها الكثير من المعارض سنوياً، وتشتهر بأبنيتها العالية، والمتاحف المتنوعة متل: متحف التاريخ الطبيعي، ومتحف شتيدال الذي يقع على نهر الراين. ومجمع الرومر الذي يعود للعصور الوسطى، وساحة رومربرغ المحيطة بهذا المجمع. ويوجد أعلى برج في المدينة وهو البرج الرئيسي في فرانكفورت، يوفر إطلالة رائعة على المدينة حيث يبلغ ارتفاعه نحو 200 متر، وتتوفر فيه المطاعم المميزة. وثاني أعلى مبنى في ألمانيا هو برج أوروبا، يوفر أيضاً إطلالة مع وجود مطعم في أعلى البرج. ولقصد المحلات والماركات العالمية فقد يحتوي شارع زيل على أفخمها وهو مركز التسوق الرئيسي في المدينة. وتتميز فرانكفورت بالعديد من الحدائق المشهورة مثل: بالم جاردن (حديقة النخيل)، وبيتمان بارك، وغابات فرانكفورت.

مدينة هامبورغ

تقع هامبورغ في شمال ألمانيا، بامتداد على ضفاف نهر إلبا، وهي من أهم مدن ألمانيا فهي ثاني أكبرهم من حيث المساحة، وثاني المدن من حيث عدد السكان. تشتهر المدينة بجسورها الممتمدة لعبور السيارات والمشاة والقطارات، حيث يوجد أكثر من 2500 جسر، بعضهم أيضاً مقام فوق المياه. مدينة هامبورغ مدينة ثرية تعتمد على السياحة بشكل كبير في اقتصادها، وتمتلك الكثير من المساحات الخضراء الجاذبة للسياح. هناك أشهر المنتزهات وهو سيتي بارك هامبورغ، يأتيه الزوار الباحثين عن متطلبات الراحة والتمتع بالطبيعة والغابات الخضراء. وينصح بزيارة بحيرة الأستر الواقعة في وسط المدينة وتحيط بها الكثير من الحدائق. وحديقة بلانتن أون بلومن المصممة على الطراز الياباني، وتضم العديد من الكنائس منها: أكبر كنسية في هامبورغ كنيسة القديس نيقولا، وكنسية سان ميشيل. ومن المعالم السياحية المشهورة أيضاً في هامبورغ: مدينة التخزين، وبلاد العجائب المصغرة (مينياتور فوندرلاند) التي تعرض نماذج مصغرة لأشهر معالم ألمانيا والعالم، وحديقة حيوانات هاجينبك.

اترك تعليقاً