السياحة في فرنسا

السياحة في فرنسا

تقع فرنسا في الجهة الغربية من القارة الأوروبية، تكونت فرنسا في العصور الوسطى لذا تعتبر بلد قديم تاريخي، يبلغ عدد السكان فيها 66 مليون نسمة تقريباً، وعملتها هي اليورو. هي أكثر وجهة سياحية يقصدها السياح في العالم، وهي أغنى دولة في أوروبا. مناخها رطب بارد شتاءً ودافئ صيفاً. فرنسا بلد ثقافي وسياحي، وممتلئة بالمناظر الطبيعية المتنوعة.

أبرز معالمها السياحية

يقصد فرنسا السياح لأنها تحتوي على الكثير من المعالم السياحية التاريخية في جميع مدنها، مثل مدينة باريس، ومدينة نيس، ومدينة ستراسبورغ. حيث أن كل مدينة تعتبر ذات شعبية كبيرة ومميزة عن غيرها.

مدينة باريس

باريس عاصمة فرنسا، وهي من أكثر مدن العالم جذباً للسياح وأشهرهم، وأكبر مدن فرنسا من حيث السكان. تقع في الجزء الشمالي من فرنسا، على ضفاف نهر السين. المناخ في المدينة معتدل ورطب بشكل عام، وتكون دافئة معتدلة في فصل الصيف. تشتهر باريس أو حتى دولة فرنسا بأسرها بأكثر معلم مشهور وهو برج ايفل، برج من الحديد الشبكي صممه المهندس غوستاف ايفل، وهو على مستوى جميع دول العالم، أكثر مكان يأتيه الناس للزيارة والسياحة، يحتوي على مطاعم في طوابقه، وهو أعلى برج في باريس. وأيضاً من أشهر المعالم الأثرية بباريس، قوس النصر، وهو مبنى عظيم يقع في نهاية شارع الشانزليزيه، الذي يعتبر أيضاً معلم مهم وطريق طويل مميز في العالم، يشتهر بالمحلات والمطاعم والمقاهي الفاخرة، ومسارح ومعارض متنوعة. تحتوي باريس على الكثير من المتاحف التي تجعلها من المراكز الفنية في العالم، ويعد متحف اللوفر من أهم متاحف العالم وأشهر متحف في المدينة، وهو معلم مهم له طابع معماري مميز يقع في وسط باريس، وتوجد فيه آلاف اللوحات الفنية والقطع الأثرية والحضارات، ومقسم إلى ثمانية أقسام داخلية كبيرة. وهناك متحف بيكاسو الذي يعرض أكثر من خمسة آلاف عمل تقريباً من أندر وأشهر اعمال الفنان الشهير بيكاسو الأسباني. وأيضاً متحف رودان يعرض أعمال النحات أوغست رودان الفرنسي، وتوجد فيه حديقة كبيرة ممتلئة بالمنحوتات الأثرية. وأيضاً من المعالم السياحية في باريس: ملاهي ديزني لاند، آوت ليت لا فيلاج، غاليري لافييت، والحي اللاتيني.

مدينة نيس

تقع مدينة نيس في جنوب فرنسا، وتطل على البحر الأبيض المتوسط، ومناخها لطيف ومعتدل. تشتهر بينابيع المياه، وبشواطئها الرائعة التي تجذب ملايين السياح. ومن المعالم البارزة فيها: كنيسة القديس نيقولا، المدينة القديمة التي تعود للعصور الوسطى، قلعة النيس السياحية مع الحديقة الطبيعية، وميناء نيس. بالطبع سترغب في زيارة شواطئ نيس الجميلة مثل: شاطئ أوبرا بلاج، لو جليت، وكاستل بلاج. ومن أهم المنتزهات في نيس منتزه بروميناد ديس أنجليس، يمتد على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتقام فيه الرياضات المختلفة، بالإضافة إلى الاحتفالات والفعاليات، وهو أكثر مكان مناسب للاسترخاء والراحة بعيداً عن المدينة، أيضاً حديقة كولين دو شاتو تعتبر مكان مثالي من أجل الاستمتاع بنزهة هادئة في الطبيعة. أما السياح الذين يقصدون المدينة للتسوق فهناك العديد من الأسواق المميزة التي توفر لهم متعة التسوق مثل: سوق زهرة كورساليا، ومول nicetoile، ومركز تسوق غاليري لافييت. ولمحبي الفن هناك متحف ماتيس الذي يضم أعمال الفنان الشعبي ماتيس الكثيرة والمتنوعة، وتحيط بالمتحف حدائق جميلة على الطراز الإيطالي. وتضم مدينة نيس بشكل عام مجموعة مطاعم في كل مكان وتجربتهم لن تمحى من الذاكرة. نيس مدينة متنوعة وتناسب جميع المسافرين، وهي حتماً من أجمل مدن فرنسا وجاذبة للسياح من كل دول العالم.

مدينة ستراسبورغ

تقع ستراسبورغ في شرق فرنسا، على ضفاف نهر ايل، مناخها محيطي حار في الصيف وبار في الشتاء، وتعد مدينة تاريخية جميلة ممتلئة بالمعالم السياحية المثيرة لاهتمام المسافرين. أحد أبرز المعالم فيها هي كنيسة ستراسبورغ التي تعبر عن الفن القوطي، يعود إنشاؤها إلى القرن الثالث عشر، وهي سادس أطول برج في العالم. بالإضافة إلى ساحة غوتنبرغ، ممتعة باحتفالاتها ويتوسطها تمثال ضخم. وسيلة النقل الشائعة في وسط مدينة ستراسبورغ هي الدراجات، حيث أن أغلبية الشوارع مخصصة لها وللمشاة ولا يمكن مرور السيارات، أما في أنحاء المدينة فتعد الحافلات والمحطات أسهل وسيلة للتنقل فيها ويمكن شراء التذاكر من أي متجر لذا تعتبر وسيلة سهلة ومريحة. نتج عن وقوع ستراسبورغ بجوار مدينة ألمانيا مزج الثقافات والفنون، ويوجد في المركز التاريخي مباني متنوعة تعود للعصور الوسطى، رحلة السير في المركز واسكتشاف التاريخ الفرنسي وتطوره رحلة مذهلة، وأيضاً المطاعم والمقاهي وشراء الهدايا التذكارية من المحلات في المركز. وأجمل منطقة تاريخية لجميع السياح هي حي فرنسا الصغيرة أو منطقة فرنسا الصغرى، للتعرف على تاريخ المباني والمنازل والمحلات قديماً. ومن الوجهات السياحية الأخرى: متحف ستراسبورغ التاريخي، الحديقة البرتقالية أو حديقة أونجري، وساحة كليبر منطقة تجارية مناسبة للتسوق والاستمتاع بأجواء المدينة.

اترك تعليقاً