السياحة في اليونان

السياحة في اليونان

اليونان دولة تقع في جنوب شرق أوروبا، وفي جنوب البلقان، واللغة الرسمية فيها هي اليونانية. لها تراث ثقافي مميز وتاريخ طويل، وتحتوي على الكثير من المرتفعات الجبلية والغابات، بالإضافة إلى البحيرات في غرب اليونان. يختلف المناخ في اليونان فهو على ثلاثة أقسام: مناخ البحر المتوسط، المناخ الألبي، والمناخ المعتدل.

أبرز معالمها السياحية

تعتبر اليونان وجهة سياحية جميلة، حيث يأتي السياح لرؤية حضارات وتاريخ الدولة. أغلب المسافرين يأتون إلى اليونان لغاية الراحة والاسترخاء، فهي تحتوي على آلاف الجزر الجميلة مثل جزيرة كريت وجزيرة سانتوريني، مع توفر المناخ المناسب دائماً. بالإضافة إلى مدن اليونان الجميلة وأهمها مدينة أثينا.

مدينة أثينا

هي عاصمة اليونان وأكبر مدينة فيها، ومن أقدم المدن في العالم. تقع المدينة في الجزء الجنوبي من اليونان، وهي مدينة سياحية ممتلئة بالمعالم الإرثية الرائعة، ولها ثقافة خاصة بها وفنون متنوعة. لكل بلد معلم مهم يميزه، واليونان بأكملها تتميز بالأكروبول، يزوره جميع السياح لكونه أشهر معلم فيها، وهو عبارة عن معابد يونانية للآلهة القديمة تقع على جبل صخري مرتفع. المدخل الرئيسي للأكربول هو بوابة بروبيلين، توجد فيها أعمدة عالية وزخارف جدراية، ويوجد أيضاً مسرح أديون هيروديس اتيكوس، ومسرح ديونيسوس. ومن أهم المعابد وأكبرها هو معبد البراثينون، كما وتحيط به عدة معابد. وأيضاً من المعالم في أثينا حي بلاكا التاريخي، وهو منطقة أثرية من أعلى المناطق السكنية القديمة في أثينا. كما ويحب زوار المدينة زيارة متاحف أثينا مثل متحف الأكروبول، والمتحف الأثري الوطني. ويعتبر ميدان سينتاجما من أكثر الأماكن المزدحمة في أثينا ومن أهم معالمها.

جزيرة كريت

هي أكبر جزيرة من جزر اليونان وأهمها تاريخياً، ونشأت منذ 4000 سنة تقريباً. تمتد فيها الجبال من الشرق إلى الغرب، وتطل من الجنوب على بحر ايجة. تضم الجزيرة مناظر طبيعية خلابة ومواقع أثرية يونانية قديمة، منها مدينة ريثمنون القديمة، وهي موجودة منذ عام 1204 ميلادي، تحتوي على آثار يونانية قديمة وتماثيل، بالإضافة إلى قلعة أثرية، ومطاعم على الفن اليوناني القديم. وأيضاً من أشهر الأماكن في الجزيرة، وادي ساماريا، محاط بمجموعة من أكبر الحدائق والشلالات والمناظر الطبيعية الجميلة. وهناك العديد من الشواطئ في منطقة نيكولاس، يمكن الذهاب مع العائلة واللعب مع الأطفال، أو حتى تعتبر الجزيرة وجهة مثالية لقضاء شهر العسل. وفي شرق جزيرة كريت تقع المدينة الساحلية أغيوس نيكولاس، وتمتاز ببحيرة فوليسميني الجميلة، ومطاعم ومقاهي كثيرة تطل على هذه البحيرة لتوفر أجمل رحلة للسياح. وأخيراً، أفضل مكان للذهاب مع العائلة للمتعة هي مدينة المياه، وهي أشهر مدينة ملاهي وألعاب مائية في الجزيرة.

جزيرة سانتوريني

هي جزيرة من أجمل جزر اليونان والعالم، تقع في جنوب شرق اليونان وتحديداً جنوب بحر ايجة. تمتاز الجزيرة بمبانيها ومنازلها الزرقاء والبيضاء التي تلفت أنظار المسافرين، وتوجد فيها مدينة فيرا وهي مشهورة بالأزقة والشوارع الضيقة والمقاهي والمتاجر الصغيرة، حتماً أجمل تجربة للزوار هي التجول في هذه المدينة الجميلة وتأملها. وأيضاً توجد بلدة أويا، وهي قرية سياحية من أشهر الأماكن في سانتوريني ومثالية كمصيف مع العائلة، حيث تتوفر فيها فنادق أنيقة صغيرة مع أجمل الإطلالات. ومن الأنشطة التي يقوم بها السياح: زيارة الشواطئ مثل شاطئ كماري والشاطئ الأحمر، وزيارة المدينة الأثرية اكروتيري يتم ترميمها والحفاظ عليها باستمرار لأهميتها وقدمها.

اترك تعليقاً