السياحة في إيطاليا

السياحة في إيطاليا

تقع إيطاليا في الجزء الجنوبي من القارة الأوروبية، ومناخها موسمي معتدل، وهي مهد للكثير من الثقافات والحضارات. كانت البلاد مجزأة إلى الكثير من المناطق والممالك، ولكنها توحدت عام 1861 ميلادي. 

أبرز معالمها السياحية

تعتبر إيطاليا من أجمل وجهات السياحة في العالم، وتحتوي على الكثير من المدن السياحية، ولكل مدينة طابع خاص يميزها. حيث تتميز المدن التي في الجنوب بأنها تقع على سواحل البحر الأبيض المتوسط، في حين تختلف عنها المدن في الشمال لوقوعها بين جبال الألب الجميلة والغابات الكبيرة. وهناك العديد من مدن إيطاليا الشهيرة والجميلة مثل: مدينة روما، مدينة ميلانو، ومدينة فلورنسا.

مدينة روما

روما هي العاصمة الإيطالية وأكبر مدينة في إيطاليا والأكثر اكتظاظاً بالسكان. تقع على ضفاف نهر التيبر في غرب إيطاليا، ويتمد تاريخ المدينة لأكثر من 2500 عام، لذا تعتبر من أقدم مدن إيطاليا. يحب الكثير من السياح السير في وسط المدينة لاستكشاف المعالم والآثار التاريخية، وتعتبر روما ثالث أكثر المدن زيارةً في أوروبا، فهي تحتوي على الكثير من المواقع الأثرية التي تجذب السياح والمسافرين. من أشهر معالم روما وإيطاليا بشكل عام، الكولوسيوم، وهو مدرج روماني قديم يرجع تاريخ إنشاؤه إلى عام 70 ميلادي تقريباً، يأتيه السياح للتعرف على الفن المعماري الروماني القديم واستكشافه والتجول فيه. وتحتوي روما على العديد من الأماكن الأثرية مثل: المنتدى الروماني، متحف بورغيزي، كنيسة سانتا ماريا، البانثيون، نافورة تريفي، السلالم الأسبانية التي تربط بين موقعين سياحيين وهما دوار إسبانيا وساحة ترينيتا دي. بالإضافة إلى أن روما تحتوي على الكثير من مراكز التسوق المهمة والفاخرة مثل: مركز تسوق لا تورري، مركز ديما، مركز بريمافيرا، ومركز أركا دي كابينا. كما يوجد شارع مشهور ويمتلك شعبية كبيرة في روما وهو شارع فيا ناتزيونالي، وهو مزدحم دائماً ويوجد فيه محلات ومتاجر الملابس والمطاعم والمقاهي الإيطالية.

مدينة ميلانو

ميلانو هي ثاني أكبر مدينة في إيطاليا بعد العاصمة روما، وهي من أعلى المدن كثافةً من حيث السكان، ومناخها رطب شبه مداري. تقع المدينة بالقرب من بدايات جبال الألب، في الجزء الشمالي الغربي من وادي بو في شمال الدولة. تشتهر مدينة ميلانو بكونها مقر للتصميم والأزياء، بالإضافة إلى صناعة الأثاث والعمارة بجودة عالية. تضم ميلانو العكثير من الأماكن والمباني التاريخية، مثل كاتدرائية ميلانو التي تعتبر من أهم الواقع الأثرية القديمة في القرن الرابع عشر، حي بنيت على الطراز القوطي وتضم أعمال ولوحات ورسوم شهيرة. ومن المواقع الأثرية أيضاً غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني الذي يعود إلى القرن التاسع عشر، والذي يقع في ساحة دومو الشهيرة والمزدحمة بالسياح. كما يعد قوس السلام ومسرح لا سكالا أيضاً من وجهات السياح التاريخية. ويعتبر مركز تسوق لا كورت لومبرادا من أفضل وأكبر مراكز التسوق في ميلانو، بالإضافة إلى مجمع كاروسيللو ومركز ساركا. ومن معالم ميلانو الشهيرة شارع بوينس ايرس، حيث يبدأ امتداده من شمال شرق ميلانو على طول 1.2 كيلومتراً، ويوجد فيه كل أنواع المباني وجميع متطلبات السياح. حتماً ميلانو مدينة إيطالية جميلة ومن المدن التي تمنح الزائر ذكريات وتجارب مذهلة.

مدينة فلورنسا

كانت عاصمة إيطاليا قديماً، وتقع فلورنسا في شمال إيطاليا، حيث يمر بوسطها نهر أرنو، وتحيط بها المرتفعات. المدينة ممتلئة بالمتاحف والساحات التاريخية، والكنائس والجسور والحدائق والعديد من المواقع السياحية. مناخ فلورنسا معتدل قاري حار صيفاً وبارد رطب في فصل الشتاء. ومن أهم معالم المدينة التي تعود إلى القرن الخامس عشر، قصر بيتي، وهو يقع على ضفاف نهر أرنو من جنوبه، يعتبر مجمع متاحف كبير على الفن الملكي القديم، ويحوي مئات التحف والممتلكات الأثرية. كما توجد العديد من المواقع التاريخية مثل: كاتدرائية فلورنسا، ومتحف أوفيزي غاليري الذي يقع هو وقصر فيكيو في أشهر ساحة في فلورنسا، ساحة ديلا احكم أو Piazza Della Signoria، بالإضافة إلى المتحف والقصر،وتحتوي على تمثال مايكل أنجلو الشهير، ونافورة نبتون محاطة بتماثيل أخرى. يتجه أغلب السياح لأخذ الصور التذكارية إلى جسر بونتي فيكيو، هو أشهر جسر في المدينة حيث يعود تاريخ بناؤه إلى القرن الرابع عشر، كما توجد محلات ومتاجر المجوهرات في أطراف الجسر. وهناك بعض أماكن التسوق المشهورة في فلورنسا مثل: سوق سان لورينزو وسوق ديليبولتشي.

اترك تعليقاً