السياحة في إسبانيا

السياحة في إسبانيا

تقع إسبانيا في الجزء الجنوبي الغربي من قارة أوروبا، يحدها من الشرق والجنوب الشرقي البحر الأبيض المتوسط، ومن الشمال الغربي والجنوب الغربي المحيط الأطلسي، وتعد إسبانيا أفضل الوجهات السياحية في العالم. تتميز بالمناخ الدافئ والشواطئ الجميلة، وتكلفتها تعتبر نسبياً منخفضة.

أبرز معالمها السياحية

السياحة في إسبانيا تدعم الاقتصاد الإسباني بشكل كبير، وتتميز مدن إسبانيا بروعة طبيعتها وجمال عمرانها، وتتنوع معالمها السياحية من الآثار التاريخية والقصور والمتاحف الإسلامية القديمة. وينصح بزيارة أهم مدن إسبانيا السياحية وهي: مدريد، وبرشلونة، وملقا.

مدينة مدريد

مدريد هي العاصمة الإسبانية، وهي ثالث أكبر مدينة في أوروبا، وتكتظ بالسكان والزوار من جميع أنحاء العالم. تحتوي مدريد على الكثير من الكنائس مثل كنيسة دي سان فرانسيسكو إل غراندي، والمتاحف مثل المتحف الفني ديل برادو الذي يعتبر المتحف الوطني الرئيسي لإسبانيا، ومتحف رينا صوفيا الذي تم افتتاحه بأمر من الملكة صوفيا لتكملة متحف برادو. ويمكن زيارة حديقة ريتيرو الشهيرة المتنوعة بالأنشطة والطبيعة الخلابة والأشجار، وساحة بلازا دي سيبيليس التي تعد من أجمل الساحات في إسبانيا، توجد في وسطها نافورة منحوتة، ويوجد فيها قصر سيبيل الذي يمكن زيارته وأخذ جولة استطلاعية داخله، كما توجد فيها العديد من الأسواق التجارية والمحلات والمتاجر والمطاعم، وتقام فيها العديد من الاحتفالات. وهناك بلازا مايور مدريد وهو المقصد الرئيسي لجميع السياح والزوار ويقع في وسط مدريد. وساحة بويرتا ديل سول التي يتوسطها العديد من التماثيل الرمزية لإسبانيا. ومن الأماكن السياحية التي يمكن أيضاً زيارتها في مدريد: القصر الملكي، وشارع غران فيا المشهور بالمطاعم والمحلات التجارية، والحديقة النباتية الملكية، وحدائق ساباتيني.

مدينة برشلونة

برشلونة من أهم الوجهات السياحية في إسبانيا وفي العالم، تقام فيها المعارض الاقتصادية والثقافية والتجارية، والرياضات المتنوعة، وتقع المدينة على ساحل البحر المتوسط. تتمتع بأماكن كثيرة تجذب السياح مثل شارع الرامبلا ويقع في وسط المدينة، يمكنك القيام فيه بأنشطة متعددة مثل التسوق أو تجربة الطعام في المطاعم والمقاهي، ويوجد تماثيل ورموز بشرية، كما يوجد فيه العديد من الفنادق الرائعة. كما يجب أن تزور حديقة جويل برشلونة، يزورها السياح والزوار للاستمتاع بالطبيعة والمساحات الخضراء، وأيضاً رؤية الحيوانات والطيور النادرة من جميع أنحاء العالم، والمباني والنماذج التي تعبر عن الفن المعماري الإسباني. و ينصح بزيارة الحديقة التي تقع على إحدى الهضبات، حديقة برشلونة النباتية. كما يمكن زيارة كنيسة ساغرادا فاميليا، فينجذب إليها السياح لقدمها منذ أكثر من ثمانين سنة. وتعد هذه أيضاً معالم تجذب السياح في برشلونة: الحي القوطي، وأشهر ساحة في المدينة ساحة كاتالونيا، وتلفريك مونتجويك، ولقضاء وقت ممتع مع العائلة جبل ومدينة ألعاب تيبيدابو، والنافورة الراقصة (نافورة مونتجويك السحرية).

مدينة ملقا

ملقا مدينة ساحلية تاريخية وثقافية من أقدم مدن إسبانيا وتقع في الجنوب، تتميز بالمناخ اللطيف المعتدل وتطل على البحر المتوسط وتحيط بها الجبال، وتجذب السياح بشكل كبير، وهي مقر لأندية رياضية مهمة، وتقام فيها العديد من الاحتفالات التقليدية. أبرز معالمها السياحية هو متحف كرلون تيسون، ومتحف بابلو بيكاسو، ويمكنك زيارة المدينة القديمة، والشواطئ مثل شاطئ المالاغيتا القريب من وسط المدينة، ويقع بالقرب من منتزه جميل وتتوفر فيه مطاعم ومقاهي. وشاطئ لا كاليتا ملقا الذي يطل على الجبال والتضاريس التي تحيط بالمدينة. ويمكنك زيارة القصر الاسلامي التراثي، والمسرح الروماني الذي يعد من أهم الأماكن السياحية في ملقا. والعديد من الكنائس مثل كنيسة سانتياغو، وسلسلة كهف نيرخا الممتد ويحتوي على تشكيلات صخرية رائعة، وقلعة قصبة ملقا التي تقع على تلة في وسط المدينة.

اترك تعليقاً